البيت بيتك

يرضيك تيجي وتمشي ومتقولش حتي السلام عليكم
عايزينك تبقي من اهل البيت
البيت بيتك

بيت كل زائر وكل عضو


    فوائد زيت السمسم

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010

    فوائد زيت السمسم

    مُساهمة من طرف Admin في 2010-01-20, 17:03

    فوائد زيت السمسم
    --------------------------------------------------------------------------------
    اولا نبدأبــــ

    الفوائد العـــــامــــــــــــــــــــــــــــه]
    مضادّ للسّرطان.

    يحتوي على الأقلّ سبعة مركّبات مخفّفة للألم.

    لتخفيف القلق.

    لأمراض اللثة والأسنان.

    يساعد في تخفيف الكولسترول و يمنع تصلّب الشّرايين.

    يستخدم كملين للجهازالهضمي وتخفيف الإمساك.

    معالجة عدم وضوح الروئية و الدّوار و الصّداع.

    علاج لحساسية الجلد.

    تهدئيه الأعصاب وتسكين التوتر.

    لتدليك الجسم بسبب صفاته الخاصّة .

    للصحة العامة والرشاقة وجمال البشرة والشعر.

    يستخدم كحامي للبشرة من أشعة الشمس الحارقة.

    يحتوي على تركيبة بروتينات تجعله تقريباً الطعام الكامل.

    يحتوي على كمية عالية جداً من<<الأميثيونين>>> ولاتسألوني هذا واجب لبكره واللي يعرف معناه له 10 درجات

    يحتوي على الدهن الأميني الذي يزيد الذاكرة.

    يحتوي على فيتامين (E) الذي ينشط من الدورة الدموية.

    يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم، والفوسفات.

    لا يحتوي على الكولسترول.

    زيت السّمسم لا يسبب أيّ آثار جانبيّة هامّة أو مزعجة


    ثانيآ:: فوائده للرجل :
    منشط جنسياً:
    بالإضافة لكل الفوائد الصحية والعلاجية لزيت السمسم المذكورة في صفحات هذا الموقع فأن زيت السمسم منشط جنسياً وذلك لأحتوائة على فيتامين (E) أو فيتامين (ح) والدهون الحمضية التي تنشط من الدورة الدموية في الجسم و اذا اشتمل الغذاء اليومي على فيتامين (E) فإنه يقل من ظهور الشيب في الشعر، ويعطي الجلد نعومة ونظاره ويجعل خلايا المخ تعمل في يقضه وانتباه. وتنشيط الدورة الدموية في الجسم يودي إلى النشاط الجنسي لدى الرجل ويقوي من عملية الانتصاب وهذا هو تأثير عقار (الفياقرا) المنشط جنسياً ولكن الفرق هنا أن الفياقرا تعطي مفعول فوري ومؤقت أما زيت السمسم فأنه يؤدي الى هذا المفعول بالاستخدام المستمر ولفترات طويله مما يؤدي الى نشاط الجسم بشكل كامل وتمتعه بالصحة فتكون النتيجة آتية من التمتع بالصحة وهذا المفعول يكون دائم في حالة الاستمرار باستخدام زيت السمسم في الأكل او تناول ملعقة طعام من الزيت بشكل يومي .

    أضرار الفياقرا:
    والى أولئك الذين يستخدمون الفياقرا نورد التالي:

    برلين في 9 سبتمبر / أعلنت وزارة الصحة الألمانية أن نحو 600 شخص توفوا في أنحاء العالم بعد استعمالهم أقراص الفياجرا المنشطة جنسياً. وأوضحت الوزارة أن المعهد الألماني للمنتجات الطبية والدوائية رصد 77 حالة وفاة في دول الاتحاد الأوروبي و30 حالة وفاة في ألمانيا. إلا أن المتحدثة باسم الوزارة قالت إنها لا تستطيع التعليق إلا على حالات الوفاة التي وقعت في ألمانيا والتي قالت إنها نتجت عن وجود مشاكل صحية أكثر من كونها بسبب تناول الفياجرا. وأكدت الوزارة أن حالات الوفاة في ألمانيا قد نتجت بعد فترة من تناول المريض لأقراص الفياجرا بسبب مشاكل في القلب أو الدورة الدموية. غير أنها شددت على القول بأنه لا يمكن نسبة هذه الوفيات إلى تناول أقراص الفياجرا.


    ثالثآ .. فوائده للـــمرأه
    الحارقة (Sunblock) :

    ان لزيت السمسم فائدة هامة فيما يخص الاعتناء بالجسم وبالبشرة فهو يستخدم لترطيب الجسم والعناية بالبشرة وهو أفضل حامي للبشرة من الشمس اي انه يستخدم كـ(Sunblock) وكانت المرأة في سهول جبال السراة في جنوب المملكة العربية السعودية تستخدمه كحامي للبشرة من حرارة الشمس الحارقة فتجد المرأة الجنوبية في تلك المناطق تعمل طول اليوم تحت اشعة السمس ولكنها تتمتع ببشرة ناعمة ندية ناصعة قد لا تحصل عليها تلك المرأة التي تستخدم مساحيق التجميل والعناية بالبشرة باستخدام المواد التي تدخل الكيماويات في مساحيقها. جربي سيدتي زيت السمسم الصافي والمسي الفرق بنفسك واجعليه سر نظارتك ونعومة بشرتك. أن الرجوع الى استخدام المواد الطبيعية مما تنتجه الطبيعة من زيوت وحبوب وغيرها لهو الطريق السليم الى التمتع بصحة جيدة للجسم والجلد.

    جفاف سن اليأس:

    في حالة الاعراض الخاصّة بسنّ اليأس فأن زيت السّمسم يستخدم أحيانًا لتسكين الجفاف المهبليّ.أثناء سنّ اليأس, النّساء كثيرًا يجرّبن هذه المشكلة بسبب تدهور في مستويات الهرمون الأنثويّ .تصبح البطانة المهبليّة جافة مما قد يؤدّي الى الألم أو الضّيق أثناء الجماع . ويتم استخدامة بواسطة قطنه نظيفة حيث انه يقوم بتليين الموضع . انقع واقي مسحوق تجميل القطن المبطّن في زيت السّمسم ثمّ يعصر الزّيت الزّائد . وتوضع في مدخل المهبل طوال اللّيل و يزال كلّ صباح لمدّة سبعة أيّام . بعد الأسبوع الأوّل يستعمل مرّة كلّ أسبوع أو كلّما دعت الحاجة .

    آلام الحيض:

    في حالة الآلام المصاحبة للدورة الشهرية فأن زيت السّمسم يستخدم خارجياً على أسفل البطن لتخفيف الشّدّ العضليّ و ألم المعدة الناتجه عن تقلصات العضلات الناتجه عن الدورة.

    حمام زيت السمسم:

    يستخدم زيت السمسم قبل الحمام الساخن بحوالي 20 دقيقة حيث يدلك كامل الجسم بالزيت البارد او الدافئ ثم يترك حتى يتغلل في مسامات الجسم بعد ذلك يؤخذ حمام ساخن. (انظري هذا الموقع الذي يستخدم زيت السمسم في العناية بالجسم).

    مساج Massage :

    يعتبر زيت السمسم من أفضل الزيوت المستخدمة في مساج (تدليك) الجسم بشكل عام وقد استخدمه القدماء لهذه الغاية كثيرا ولا زال يستخدم الى وقتنا الحاضر وهو يستخدم في الهند ودول شرق آسيا في تدليك بعض النقاط الحساسة في الجسم التي تؤدي الى الاسترخاء وهدوء الاعصاب حيث يكتسب الجسم بعدها نشاطاً غير عادياً



    منقوووول



    تحياتي لكم

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-04-26, 22:58