البيت بيتك

يرضيك تيجي وتمشي ومتقولش حتي السلام عليكم
عايزينك تبقي من اهل البيت
البيت بيتك

بيت كل زائر وكل عضو


    كيفية تنظيف السجاد بسهولة

    شاطر
    avatar
    رووشا
    مشرف قسم
    مشرف قسم

    عدد المساهمات : 220
    تاريخ التسجيل : 23/01/2010

    عادي كيفية تنظيف السجاد بسهولة

    مُساهمة من طرف رووشا في 2011-03-24, 17:26

    نظفي سجاد بيتك باقل وقت وجهد........... ,
    [URL="http://vb.lm3a.net/"]منتديات[/URL] [URL="http://games.lm3a.net/"]العاب[/URL] [URL="http://forum.hawamoon.com/"]حواء[/URL]
    كي يظل السجاد براقا نظيفا متماسك الانسجة اطول فترة ممكنة ..

    اليك بعض نصائح المجربات :
    الملح صائد التراب
    قبل تنظيف السجادة بالمكنسة الكهربائية رشي عليها كمية من الملح الخشن فبلوراته كفيلة بتجميع ذرات التراب الدقيقة واعطاء السجادة لمعانا واضحا .



    سجاد بلا علامات للاثاث
    وضع قطع الاثاث فترة طويلة على السجاد او الموكيت يترك علامات واضحة فان لم يكن بامكانك تغيير اماكن الاثاث كل بضعة اشهر ضعي فوق العلامات الناتجة عن اقدام المنضدة او اية قطعة اثاث مكعبا من الثلج واتركيه يذوب ويجف ثم مري على المكان بالمكنسة الكهربائية ليرتفع نسيج السجاد او الموكيت مرة اخرى ويعود الى شكله القديم .

    ازالة قطع العلكة
    قد تسقط العلكة ( اللبان ) من فم طفلك على السجاد وتلتصق به وتصعب ازالتها عالجي الموقف برش العلكة بغاز ولاعة البوتاجاز فتتجمد وتزال بسهولة ثم نظفي مكانها

    بقع القهوة او الشاي
    اذا انسكب فنجان من القهوة او الشاي على الموكيت فما عليك سوى امتصاص السائل بورق نشاف بطريقة الضغط حتى يجف تماما بعد ذلك بللي منشفة بمحلول من الماء والخل . ورطبي بها مكان البقعة ثم اغسليه بالماء البارد الى ان يختفي اثر الشاي او القهوة اذا لم يزل الاثر كرري العملية باستخدام كمية متساوية من الخل الابيض والكحول الطبي .

    سجاد معطر
    فكرة بسيطة وغير مكلفة تجعل من سجادك مصدرا لتعطير المنزل كله ضعي في كيس المكنسة الكهربائية قطعة قطن صغيرة مبللة بمعطرك المفضل او باي زيت معطر قبل تنظيف السجاد فتلاحظين انبعاث رائحة العطر من السجادة لايام عديدة .

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-09-25, 21:54