البيت بيتك

يرضيك تيجي وتمشي ومتقولش حتي السلام عليكم
عايزينك تبقي من اهل البيت
البيت بيتك

بيت كل زائر وكل عضو


    عايز تعمل سياحة داخلية- الغردقة بالصور- منتديات البيت بيتك

    شاطر
    avatar
    بندقه
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 398
    تاريخ التسجيل : 21/01/2010

    عادي عايز تعمل سياحة داخلية- الغردقة بالصور- منتديات البيت بيتك

    مُساهمة من طرف بندقه في 2011-05-12, 09:58



    تشكل مدينة "الغردقة" المصرية بموقعها الفريد على ساحل البحر الأحمر بؤرة جذب لافتة لقطاعات عديدة من السائحين نظراً لطقسها المعتدل معظم السنة، وصفاء شواطئها المترامية، كما أن فيها أكبر عدد من القرى والفنادق السياحية في مصر، علاوة على عدد من الجزر الطبيعية التي تشكل بيئة بكراً للنباتات والطيور النادرة، وممارسة بعض رياضات الترويح كالصيد البحري والبري.
    ولمدينة الغردقة عاصمة البحر الأحمر تاريخها القديم، حيث كانت تعرف باسم "هرغادة" أي "واحة الصحراء"، وتنقسم إلى جهتين: إحداهما على شاطئ البحر الأحمر وتعرف بالميناء، والثانية بالداخل وكانت تعرف بـ"الشركة"، وهي التي أنشأتها شركة استخراج زيت البترول لإقامة العمال المشتغلين باستخراج زيت البترول من أراضي تلك المنطقة.
    وللغردقة موقعها المتميز جغرافيا، حيث تقع على خط مستقيم من شاطئ البحر الأحمر جنوب مدينة السويس، وعلى بعد 550 كيلومتراً من القاهرة.
    ومثلما يوجد فنادق كبيرة بالغردقة، توجد أيضاً قرى سياحية شاملة جميع أنواع الخدمات السياحية، مثل منطقة "الجونة" بجوار الغردقة، وكذلك المشروع الجديد "خليج سومي" الذي يظهر إمكانية التنمية السياحية المتنوعة في مصر ويبعد عدة كيلومترات عن الغردقة.
    ويبرز عنصر الجذب كسمة رئيسية لهذه المنطقة لما تتميز به من ثروة سمكية وشعب مرجانية وطبيعة خلابة في أعماق البحر، وتحرص المؤسسات المعنية في مصر على ضمان استمرار جاذبية هذه المنطقة وتفردها على المدى الطويل. ويتوافد على هذه المنطقة سياح من شتى الجنسيات، وبخاصة الإيطاليين والألمان. ويحتل السياح العرب مركز الصدارة من حيث معدل وقت البقاء والإنفاق، حيث تكون السياحة الخليجية على أشدها في شهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب)، من كل عام.

    مطار الغردقة
    يستوعب مطار الغردقة بعد تطويره نحو 7 ملايين راكب سنوياً بدلاً من 3 ملايين راكب، إضافة إلى صالات سفر ووصول دولية، فقد تمت زيادة مساحة صالة السفر الدولي والمحلي من 495 م2 إلى 1400 م2 وزيادة كونترات الخدمة لشركات الطيران لتصبح 18 كونتراً بدلاً من 6 كونترات، وكذلك في صالة الوصول المحلي والدولي تمت زيادة المساحة من 325 إلى 1300 م2 وزيادة الخدمة إلى 12 كونتراً بدلاً من 6 كونترات ويعمل بها 12 ضابط جوازات، كما تمت زيادة عدد مواقف انتظار الطائرات إلى 38 موقفاً وتم تنظيم موقف انتظار السيارات خارج المطار وأصبح يستوعب 1000 سيارة وأتوبيس بدلاً من 200 فقط، كما زود المطار بطقم ملاحة جديد أمكنه تقليل زمن هبوط الطائرات من 6 دقائق إلى 3 دقائق فقط بما يسمح باستيعاب حركة جوية أكبر.
    وتوجد في مطار الغردقة الدولي مرافق كثيرة للترفيه والخدمات على رأسها الكافتيريات والمطاعم على أرقى مستوى ، والأسواق الحرة حتى الكراسي التي تم وضعها ذات ألوان وتصميمات فيها كثير من البساطة والجمال، وتوجد كذلك صالة للإنترنت يمكن للزائر أو المسافر استخدامها في أي وقت، وركن لألعاب الأطفال الذين يسافرون مع عائلاتهم ويضطرون للجلوس أو الانتظار في هذه الصالة.

    الأثار
    يوجد في الغردقة عدد من الآثار التاريخية لمحبي التاريخ والآثار، فيمكن للسائح زيارة مدينة قيصر وقلعتها القديمة التي تعود إلى القرون الوسطى، وبمنطقة أم الفواخير يوجد أثر فرعوني روماني هو وادي الحمامات ويبعد عن الغردقة حوالي 235 كيلومتراً.

    الجونة.. أحياء غارقة في الخضرة
    "الجونة" ضاحية سياحية بمدينة الغردقة وتبعد عنها بمسافة 21 كيلومتراً وبها مستشفى الجونة الذي أقيم بتكلفة 30 مليون جنيه لتقديم الخدمة العلاجية لقرية الجونة وسكان مدينة الغردقة. وتمتد الجونه بانخفاضاتها وجزرها وقنواتها المائية المتعرجة على مساحة حوالي 10 آلاف كم مربع، وبيوتها ذات القباب كأنها أجسام بشرية ترتدي مختلف الألوان، صمم معمارها على أحياء متوزعة غارقة في الخضرة متجاورة ومتداخلة دون أسوار، ولكل حي طرازه، العربي الإسلامي، الهندي، المتوسطي، الأفريقي، الأميركي اللاتيني وتبرز في الأحياء لمسات الروح المصرية، هذا بالإضافة إلى أن الجونة تستقبل ضيوفها في سبعة فنادق كبيرة تنتشر في أرجائها المطاعم التي يتخصص كل منها في تقديم معظم أكلات العالم.
    أجمل أحياء الجونة حي يعرف باسم "كفر الجونة" ويشتهر ببيوته ومقاهيه الشعبية وفنادقه وطرقه ذات العبق التاريخي.

    فندقاً وقرية سياحية في سهل حشيش
    انتهت وزارة السياحة المصرية مؤخرا من التخطيط الكامل لأحدث منطقة سياحية جنوب الغردقة تبعد 25 كم، ومعروفة باسم "سهل حشيش"، ويعتبر الآن أكبر مناطق الاستثمار السياحي في البحر الأحمر، يضم 14 فندقاً وقرية سياحية. ومتوسط الأشغال 60% في مرحلته الأولى، ويتم تخطيط هذه المنطقة لنوعية جديدة من السياحة تسمى بسياحة الأثرياء، وأهمها ملاعب الجولف، حيث تقرر أن يكون هناك ملعبان للجولف، إضافة إلى مدينة فرعونية تحت الماء تعتبر الأولى من نوعها لهواة سياحة الغطس، ومارينا لسياحة اليخوت، وتعتبر أغلى أنواع السياحة في العالم، وقد بدأ بالفعل 5 فنادق في العمل بطاقة فندقية مقدارها ألف غرفة.

    ممارسة الرياضة



    يهتم السياح بممارسة أشكال من الرياضة التي تتوافر لهم في الغردقة، والتي انتشرت في الفنادق أو على الشواطئ أو حتى فوق الجبال، وتوفر مدينة الغردقة جميع أشكال السياحة للأغنياء كانت أو لأبناء الطبقة المتوسطة.

    رياضة الغطس



    إحدى الرياضات المكلفة، حيث تتكلف دورة تعليم الغطس ما يعادل 170 دولاراً أو اكثر في بعض الأندية، ويوجد في الغردقة حوالي 150 نادياً لتعليم الغطس، وتكلفة الغطسة الواحدة تبدأ من حوالي 30 دولاراً وتستمر لمدة ساعة وتعتبر الغردقة من أغلى مناطق الغطس في مصر، حيث يصل سعر الغطسة الواحدة إلى 46 دولارا والى 57 دولارا في بعض الاحيان.
    وأفضل أوقات الغطس يكون ليلا كما يقول مدربو الغطس هناك، حيث تكون الأسماك وديعة والمياه هادئة.

    رياضة تسلق الجبال
    تلقى إقبالا من بعض السياح خاصة الشباب المغامر منهم والأغنياء أيضا، فشركات السياحة لديها برامج لتسلق الجبال تكلفة الرحلة 200 دولار، وتبلغ تكلفة رداء التسلق حوالي 570 دولارا للراغبين في التسلق أكثر من مرة.

    رياضة الباراشوتنج
    هي رياضة للقفز بالمظلات، تكلفة الساعة الواحدة تزيد على 170 دولارا، على أن يرتفع الباراشوت لمسافة عالية جدا من سطح الأرض، وتوجد مراكز التدريب لراغبي القفز بالمظلات بخاصة بفنادق الخمسة نجوم بالغردقة مثل انتركونتننتال الغردقة، وبرنامج التدريب يتراوح من 230 إلى 340 دولارا ويشمل ثلاث قفزات بالباراشوت. ويقبل السياح على هذه الرياضة في الغردقة ولكنه غير مسموح للارتفاع بالباراشوت لاكثر من 120 مترا.

    البولينج والبلياردو



    ربما يتاح لكثير من أبناء الطبقة المتوسطة ممارستها، إلا أنهم لن يمكنهم ممارستها باستمرار، فنصف الساعة يتكلف حوالي 20 دولاراً شاملاً الحذاء الخاص الذي يستخدمه اللاعب.
    ودخول صالة البولينج بتذاكر لا تقل عن دولار للفرد، ويمكن تناول المأكولات وإقامة الحفلات فهي ليست للرياضة فقط.
    أما البلياردو فهناك صالات خاصة به، وأسعارها مقاربة للعبة البولينج وتوجد في الفنادق الكبرى أو المراكز التجارية.

    سياحة المهرجانات
    تستضيف مدينة الغردقة عدة مهرجانات خاصة مع بداية فصل الصيف مثل مهرجان الغردقة الدولي للاسكواش ، حيث يقام غالباً في شهر مايو (أيار) من كل عام بحيث توجه دعوات إلى لاعبي الاسكواش العالمية للعب ضمن مباريات المهرجان والمعترف به من قبل الاتحاد الدولي للاسكواش، حيث تقدم الجوائز للفائزين في نهاية المهرجان.
    هذا بخلاف مهرجان السياحة والتسوق والذي يشمل المحافظات المصرية القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والغردقة والذي ينظم كل عام.
    وقد اشتهرت الغردقة بمهرجان صيد السمك والذي يشترك فيه عدد من هواة الصيد من الشباب والشخصيات العامة.

    المطاعم في الغردقة
    وفرت وزارة السياحة المصرية للسائح بمدينة الغردقة جميع الخدمات وسبل الترفيه لتحقيق أكبر مساحة من المتعة، فيمكن للسائح الإقامة في أفخم الفنادق، وأيضاً يمكنه تناول الوجبات في مختلف المطاعم الموجودة في أرجاء المدينة، والتي تتنوع من الإيطالية والفرنسية والشرقية، إضافة إلى المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية والمصرية التقليدية كالفول والفلافل



    الفنادق

    ماريوت الغردقة





















    الموقع: وسط المدينة ، الغردقة
    هذا الفندق له شاطئه الخاصّ.



    انتركونتننتال الغردقة



























    الموقع: وسط المدينة ، الغردقة
    هذا الفندق الجميل، صمّم ليطل على مناظر طبيعية خلابة.



    فرعون ميلا

















    الموقع: وسط المدينة ، الغردقة
    فندق ممتاز يقع بجانب شاطئ الغردقة بالبحر الأحمر.


    ميريديان ماكادي















    الموقع: خليج ماكادي ، الغردقة
    يطل على خليج ماكادي وهو منتجع رائع.

    avatar
    بوبوس
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 26/01/2010
    العمر : 26

    عادي رد: عايز تعمل سياحة داخلية- الغردقة بالصور- منتديات البيت بيتك

    مُساهمة من طرف بوبوس في 2011-05-16, 06:00


      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-10-19, 13:31