البيت بيتك

يرضيك تيجي وتمشي ومتقولش حتي السلام عليكم
عايزينك تبقي من اهل البيت
البيت بيتك

بيت كل زائر وكل عضو


    نباتات المطبخ

    شاطر
    avatar
    بندقه
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 398
    تاريخ التسجيل : 21/01/2010

    عادي نباتات المطبخ

    مُساهمة من طرف بندقه في 2011-05-22, 06:11


    نباتات المطبخ
    لابد من تغيير الجو من فترة الى اخرى وبأسلوب زراعي بحت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    المطبخ مكان مثالي لتنميةالنباتات بأكثر من ميزان , فما دامت التهوية صحيحة , تحب النباتات الرطوبة الخفيفة التي من المحتمل الحصول عليها هناك , فاذا كانت لديك نافذة في مطبخك , أزيلي عبوات المنظفات والمنكهات منها وقومي بتنمية بعض النباتات الخضراء بدلا عنها .
    واكثر من ذلك بزراعة بعض الخضار للأكل , كالأعشاب بهدف الاستعمال في الطعام . فالثوم مثلا ينجح في الأصص الصغيرة , وستجدين حديقتك الصغيرة أكثر عطاء , خاصة اذا اعتمدت مبدأ القطف التدريجي واستطعت تجميع انواع عدة في حوض واحد .
    ان صندوق بلاستيكي مناسب يمكن أن يكون مفيدا لاستعماله في النافذة على العتبة من الداخل .
    الشيء الآخر الذي ينساه الناس في العادة هو السلال المعلقة . تلك التي يمكن تعليقها داخل وخارج البيت فاذا ما علقت على بكرة فوق المغسلة لم تعد السقاية مشكلة . تنمو الخضار العشبية جيدا في السلال , لكن لاترفعيها قريبا من السقف . ازرعي نباتات مفترشة كالزعتر , وذلك على الحواف . هناك طريقة اخرى لزراعة الخضار في المطبخ في القطرميزات , فهي ذات اعناق اوسع يمكن ان تتسع للأصابع كي تمتد لالتقاط الاوراق . ازرعي الخضار في الحدائق الزجاجية واقطفيها كما الحال في زراعة نباتات الزينة فيها , لكن حافظي على درجة رطوبة أقل مما ذكرنا .
    اذا لم تكن لديك مساحة في المطبخ لزراعة الخضار , يمكنك اخذ بعض جذور النعناع والطرخو ن في الخريف , ثم ادخالها الى البيت حيث الدفء اذ تكون النباتات في الحديقة ماتت .
    اذا كنت تبحثين عن نبات أنيق وجميل للمطبخ , فالصباريات هي الجواب , لأنها لافروع لها ولاسعف لتكون معيقة العمل فيه . كذلك يمكنك أن تجعلي جميع الخضار في المطبخ عبارة عن اجزاء من خضار ربما أساسا من نصيب سلة المهملات , أو من الخضار المأكولة مثل الجذر واللفت , حيث تنمو كالسراخس والاعشاب , جربي أيضا الشوندر الأحمر بنفس الطريقة .
    الخضار المستعملة للسلطة على عتبة النافذة ..... لماذا لا ؟
    اذا كان لديك متسع من المكان ..... فالخس يزدهر بهذه الطريقة , والهندباء يمكن ان تزرع في اصيص , وكذلك الخيار والفليفلة . يستغرق الخس 7 اسابيع من البذار الى الأكل .


      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-11-20, 01:08