البيت بيتك

يرضيك تيجي وتمشي ومتقولش حتي السلام عليكم
عايزينك تبقي من اهل البيت
البيت بيتك

بيت كل زائر وكل عضو


    العسل مضاد حيوي...... انتا كنت تعرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    شاطر
    avatar
    رووشا
    مشرف قسم
    مشرف قسم

    عدد المساهمات : 220
    تاريخ التسجيل : 23/01/2010

    جديد العسل مضاد حيوي...... انتا كنت تعرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف رووشا في 2010-01-28, 06:37

    يملك العسل خصائص يستطيع من خلالها مقاومة الجراثيم، كما أظهر فعالية ضد البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، والتي طورت أجهزتها المناعية لمقاومة المضادات، مما جعل مقاومتها بالأدوية العادية أمراً صعباً.
    ولطالما كان العسل في القديم والحديث يستخدم علاجاً طبياً للكثير من الأمراض، في مختلف البلدان والحضارات القديمة، لكن هذه الدراسة قد تكون نقطة تحول جديدة في الاستخدامات الطبية للعسل.
    وفي دراسة حديثة أجرتها جامعة سدني الاسترالية، ونشرتها شبكة «سي إن إن» تقول دي كارتر الأستاذ المشارك في كلية العلوم البيولوجية والميكروبية الجرثومية في جامعة سدني: «بين لنا البحث الذي أجريناه، أن العسل يمكن أن يحل محل الكثير من المضادات الحيوية المستخدمة في معالجة الجروح كالمراهم والكريمات المختلفة، كما ان استخدام العسل كوسيلة مساعدة للعلاج سيزيد من عمر المضادات الحيوية
    ».

    وتضيف: «أكثر أنواع البكتيريا التي تسبب الالتهابات في المستشفيات باتت قادرة على مقاومة نوع واحد على الأقل من المضادات الحيوية، وهذا يتطلب إنتاج أنواع جديدة من هذه المضادات لتكون قادرة على القضاء على البكتيريا المسببة للأمراض».
    ويعتبر العسل من أكثر المواد تعقيداً في تركيبته، إذ يحتوي على ما يقارب الـ 800 مركب، وهذا التعقيد يجعل من الصعب على العلماء أن يدركوا تماماً الآلية التي يقوم من خلالها بمقاومة البكتيريا وقتلها.

    ومن بين أشهر أنواع العسل التي تقاوم البكتيريا، نوع يسمى
    Manuka وهي تسمية نسبة إلى نوع النبتة التي يلجأ النحل لرحيقها لصنع العسل، وتسمى النبتة Manuka bush وهي من عائلة نباتية تسمى Leptospermum وهي نبتة تنمو بشكل طبيعي في نيوزيلندا. وأعلنت شركة طبية استرالية مؤخراً إنتاجها لأفضل انواع العسل المضادة للبكتيريا، وهو عسل منتج من نباتات تسمى jellybush وهي نبتة تنتمي لعائلة manuka نفسها.
    الدكتورة روز كوبر، من كلية العلوم الصحية في جامعةويلز، ألفت كتاباً بعنوان «العسل في مواجهة الجروح»، قالت لـ CNN: هناكالعديد من المكونات التي تساهم في إعطاء العسل الميزات العلاجية، ارتفاعالسكر، وقلة نسبة المياه، والحموضة المنخفضة كلها عوامل مساعدة


    كريمووو
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 23/01/2010

    جديد رد: العسل مضاد حيوي...... انتا كنت تعرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف كريمووو في 2010-02-09, 13:00

    ماشاء الله على هذه المعلومات القيمة ، طيب السؤال الآن كيف نحصل على هذا النوع من العسل المقاوم للبكتيريا الذي اسمه Manuka

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-07-16, 21:26